Skip to main content
الأمين
2018Annual Programme
عرض أدائي - الأمين
- الموقع: المسرح

تذاكر: الدخول مجاني

"الأمين" - فرقة يا سمر! المسرح الراقص

المؤلفان المشاركان: سمر حداد كينغ وأمير نزار زعبي • سيناريو: أمير نزار زعبي • تصميم إضاءة: معاذ الجعبة • مخرج مراجعة أداء: زوي رابينوفيتش • تنفيذ ديكور: نادر خوري • الممثلون: خليفة ناطور، يوكاري أوساكا، زوي رابينوفيتش، أيمن صفية، محمد سماحنة، سماء واكيم

”الحارس“ قطعةٌ مسرحيةٌ راقصةٌ جديدة، تُقدمها فرقة يا سمر! المسرح الراقص (YSDT) وشارك في إعدادها المدير الفني ومصممة الرقصات سمر حداد كينغ ومدير المسرح أمير نزار زعبي. تحاول المسرحية أن تسبر أغوار ارتباطنا العميق والمُعقّد بالأرض. وبالعمل مع فريق YSDT، المُكوَّن من ٧ راقصين وممثلين يظهرون على خشبة المسرح في منظرٍ طبيعيٍّ يُحيط بهم التراب من كلِّ جانب، ستشغل المسرحيةُ الراقصةُ ”الحارس“ الفنانين والمشاهدين حول المسألة المركزية لما يعنيه الانتماء إلى مكان. ومن خلال الحركة والموسيقى وتصميم الديكور المُبتكَر، سوف نستكشف علاقتنا بالأرض، من حيث صلتها ببقاء الإنسان وثقافته وهويته، إضافة إلى كونها مصدر نزاعٍ سياسيّ.

طُورت مسرحية "الحارس" من خلال سلسلةٍ من الإقامات العابرة للحدود، إضافة إلى ما ساهم في تقديمه كلٌ من: (Dance Initiative Residency)، ومنصة الإطلاق في كاربونديل (Launchpad in Carbondale)، وكولورادو (Colorado)، ومركز الفنون باريشنيكوف في مدينة نيويورك (Baryshnikov Arts Center) و"المسرح الوطني شيلوت" (le Théâtre National de Chaillot) في باريس. ومسرحية "الحارس" هي من إنتاج فرقة يا سمر! المسرح الراقص، بدعم من الصندوق العربي للفنون والثقافة ومؤسسة أودونيل غرين (O'Donnel Green Foundation).

 

2018Programme